الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

قائد الجيش اللبنانى يبحث مع وزير خارجية بريطانيا التطورات على الحدود الجنوبية

بحث قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون ووزير الخارجية البريطانى ديفيد كاميرون التطورات على الحدود اللبنانية الجنوبية والوضع العام فى لبنان والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الخميس، بمقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة بحضور الوفد المرافق لوزير الخارجية البريطاني.

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن دعم بلادهم للجيش اللبناني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان.

وفى وقت سابق، وصل وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون إلى العاصمة اللبنانية بيروت فى زيارة يلتقي خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى وعدد من المسئولين اللبنانيين.

وتأتي الزيارة في إطار المساعي الدولية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الجنوبية بين حزب الله من جهة وإسرائيل من جهة أخرى وذلك منذ اندلاع عمليات القصف المتبادل بين الجانبين في الثامن من شهر أكتوبر الماضي.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت الجمعة الماضى، بسقوط قتيلين وإصابة اثنين آخرين في غارة استهدفت منزلا ببلدة بيت ليف جنوبي لبنان.

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية بإطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية .

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت مؤسسة تجارية عند مثلث طير حرفا - الجبين جنوبي البلاد مما أدى إلى تضررها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا