الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

خطيب المسجد الحرام: لا تشغلكم مواقع التواصل الاجتماعى فى رمضان

وجه خطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوى نصائح لجموع المصلين اليوم الجمعة، والذين احتشدول لأداء الجمعة الأولى من رمضان، فى رحاب الحرم المكى، بالحفاظ على أوقاتهم، والتركيز فى العبادة وقراءة القرآن الكريم.

واستكمل الشيخ غزاوى ، خطبته قائلا : لا تشغلكم مواقع التواصل الاجتماعى وبرامج الشبكة العنكوتية والفضائية وما شابه ذلك عن الهدف الأسمى للشهر الفضيل "، وحث المصلين على الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، وفعل الخير . وفق ما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية .

وأضاف أن رمضان فرصة عظيمة للاتعاظ ، فالنفوس فيه تواقه للخير ، فعلى الإنسان الجد فى العبادة وعمل الخير وحث الآخرين وتذكيرهم، وأن نحافظ على قدسية الشهر الفضيل والبعد عن ارتكاب المعاصى والذنوب .

وعلى صعيد متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة العامة لشئون الحرمين هاني حيدر، إن الرئاسة رفعت طاقاتها البشرية والخدمية والتشغيلية والتقنية لتحقيق الانسيابية الكاملة وتوفير الخدمات الشاملة لاستقبال ضيوف الرحمن، كما رفعت الطاقة الاستيعابية لجميع ساحات وأروقة ومصليات المسجد الحرام .

وأوضح أن الرئاسة أولت الزائرين والمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة كل الاهتمام، حيث خصصت مسارات ومصليات خاصة بهم مجهزة بالعديد من الخدمات؛ منها توفير مصاحف بلغة برايل، بالإضافة إلى الأقلام القارئة، وحاملات مرنة للمصاحف، وترجمة الخطب بلغة الإشارة، وتوفير العربات الكهربائية واليدوية لهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

 

وأضاف أن الرئاسة استعدت بعدد كبير من المترجمين لخدمة قاصدي المسجد الحرام غير الناطقين باللغة العربية بعدد من اللغات، التي سيتم من خلالهم ترجمة الخطبة عبر منصة منارة الحرمين؛ لتصل لأكبر عدد من المتابعين حول العالم.

 

وأكدت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، تكثيف جهودها وطاقاتها البشرية والآلية والمنظومة الخدمية لاستقبال قاصدي وزائري المسجد الحرام في أول جمعة بشهر رمضان المبارك، موضحة أنها تعمل مع الجهات المختصة بإدارة الحشود وتنظيم الدخول والخروج إلى المسجد الحرام وتهيئة المصليات والتأكد من توافر الخدمات التي تعين القاصدين على أداء مناسكهم بيسر وسهولة. وفق"واس" .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا