الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

وزير داخلية تونس وسفير إسبانيا يبحثان التعاون في مقاومة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

بحث وزير الداخلية التونسي "توفيق شرف الدّين" مع سفير اسبانيّا بتونس "Francisco Javier Puig Saura" أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة مقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية ومجال الحماية المدنيّة. 

جاء ذلك في بيان صدر مساء " الثلاثاء" عن وزارة الداخلية التونسية، وأكد الجانبان الحرص على الارتقاء بهذه العلاقات والدفع بها إلى أسمى مراتب التعاون.

كما بحث أيضا وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين مع نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي العلاقات الثنائية بين وزارتي البلدين، خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على الارتقاء بالتعاون الأمني إلى مستويات أرفع، خاصّة في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات والإرهاب.

وشدد الوزيران على ضرورة مقاومة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجتها في إطار مقاربة متكاملة تراعي مصلحة وأمن البلدين.

ومن جانبه، دعا وزير الداخلية التونسي، وفق بيان صدر عن وزارة الداخلية التونسية الأربعاء، إلى ضرورة تعزيز جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية بحلول تنموية ذات بعد اقتصادي اجتماعي، الأمر الذي أكده نظيره الإيطالي بالإعلان عن برنامج عمل جديد يهدف إلى تكوين الفئة الشبابية المرشحة للهجرة في مجالات مهنية محدّدة، طبقا لاحتياجات سوق العمل الإيطالية بصورة يؤهلها للهجرة بطريقة نظامية، والانخراط في مختلف مواقع العمل هناك، وسيتولى فريق مشترك من الخبراء بين البلدين بحث سبل وآليات تنفيذ البرنامجن وضمان حصّة منتظمة للتونسيين في إطار الهجرة النظامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا