الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

الجامعة العربية تعقد اجتماعا للإعداد للاحتفال بـ"بيروت عاصمة الإعلام العربى"

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعا للجنة المشتركة المعنية بالإعداد والتحضير للاحتفال بـ"بيروت عاصمة للإعلام العربي"، اليوم الأربعاء بمقرها فى القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد، السفير أحمد رشيد خطابى، وعضوية اللجنة المشتركة التى تضم كلًا من وزير الإعلام اللبنانى زياد مكارى، والأمين العام للملتقى الإعلامى العربى ماضى الخميس. 

وفى هذا الإطار، تمت مناقشة كافة المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة، وعلى وجه الخصوص برنامج الأنشطة والفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية التى تقدمت به الجمهورية اللبنانية للاحتفال ببيروت عاصمة للإعلام العربى على مدار 2023، تجسيدًا للتضامن الكامل والثابت والمتواصل مع هذا البلد العربى على مختلف الأصعدة تمشيًا مع قرارات الجامعة العربية.

وفى سياق هذه الرمزية التضامنية خصوصًا فى أعقاب الحادث التراجيدى لانفجار مرفأ بيروت الذى اهتز له الوجدان الجماعى العربى ستكون مدينة بيروت ذات العمق التاريخى والفكرى والفنى محط أنظار وسائل الإعلام على مدار سنة 2023، لإبراز إشعاعها وتراثها الحضارى المتفرد.

كما أشار سعادة السفير إلى أنه بتوجيهات من معالى الأمين العام السيد أحمد أبو الغيط، سيحرص قطاع الإعلام والاتصال (إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) على التعاون الوثيق مع وزارة الإعلام بالجمهورية اللبنانية لضمان أفضل الترتيبات التنظيمية لهذه الاحتفالية، مؤكدًا أن هذا الحدث سيشكل فرصة سانحة لكافة الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب للانخراط فى إنجاح هذه الفعاليات وتنظيمها فى أحسن الظروف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا