الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

وزير التشغيل التونسي يؤكد أهمية تشجيع الجاليات بالخارج على الاستثمار بالداخل

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي نصر الدين نصيبي، أهمية تشجيع وتحفيز الجاليات التونسية المقيمة بالخارج على الاستثمار في تونس باعتبارها وجهة استثمارية مميزة والمساهمة في التنمية الاقتصادية بإنشاء المؤسسات بالشراكة مع الشباب وأصحاب أفكار المشروعات بتونس.


جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في ختام فعاليات برنامج "حاجتي بيك" تحت عنوان "الهجرة كمورد لتشجيع الجالية التونسية المقيمة بالخارج واستقرار الفئات المهمشة في تونس"، الذي تنفذه وزارة التشغيل والتكوين بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية، والمنظمة الدولية للهجرة، ووكالة الأمم المتحدة للهجرة، وديوان التونسيين بالخارج.


وأشاد الوزير بالدور الذي يقوم به الشركاء الدوليون وخاصة الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية في مساندة تنفيذ برنامج عمل الوزارة لدفع نسق الاستثمار والتشجيع على المبادرات الخاصة وتحفيز الجالية التونسية المقيمة بالخارج على الاستثمار في تونس، مؤكدا تواصل المجهودات لتطوير التعاون التونسي الإيطالي وتعزيز المبادرات التي تساهم في دفع نسق التنمية وتشجيع الاستثمار وتمكين الشباب من فرص الاندماج في سوق العمل الوطنية والدولية.


ويهدف البرنامج إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقتين الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية من تونس واللتين تشهدان معدلات هجرة مرتفعة، من خلال تحفيز الجالية التونسية المقيمة بالخارج، وخاصة الجالية التونسية في إيطاليا على الاستثمار في تونس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا