الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

الحكومة الليبية: ننسق مع الحكومة السودانية لفتح المنفذ الحدودي بين البلدين

أكد علي القطراني نائب رئيس مجلس الوزراء الليبى بحكومة فتحي باشاغا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة الليبية مع حكومة السودان لفتح المنفذ الحدودي بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة لتوفير الجانب الأمني وتأمين حركة الأفراد والبضائع بين البلدين. 


ونقلت بوابة (إفريقيا الإخبارية) الليبية عن القطراني قوله - خلال لقائه وفد الغرفة الاقتصادية الليبية السودانية المشتركة بمدينة بنغازي - إن هناك عراقيل تعترض تفعيل اللجنة الليبية السودانية المشتركة، مؤكدًا أن الحكومة الليبية ستعمل على تذليلها لتسهيل حركة المستثمرين، وأنه تم اتخاذ الخطوات الأولى لإنشاء المنطقة الحرة الكفرة ـ السودان، عبر تنفيذ الطريق الرابط بينهما.


وأشار القطراني إلى أن السودان وليبيا تربطهما علاقات لها جذور تاريخية، مؤكدًا ضرورة فتح آفاق مشتركة بين البلدين الشقيقين، ودعم التعاون الاقتصادي المشترك لما له من تأثير إيجابي على الشعبين، وتحقيق المصالح المشتركة في ظل توافر الموارد الاقتصادية في البلدين.


وتطرق اللقاء إلى ضرورة تفعيل المشاريع الليبية المتعثرة في السودان، وملف حظر استيراد المواشي وأهمية الشراكات في قطاع الصناعة وفتح طريق الكفرة دار فور .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا