عرب وعالم / اليوم السابع

تونس: عودة إجراءات إصدار التأشيرة الفرنسية للتونسيين إلى وضعها الطبيعى

أكد وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانان، قرار بلاده عودة إجراءات إصدار التأشيرة للمواطنين التونسيين إلى وضعها الطبيعى بصفة فورية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، بنظيره الفرنسي، في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قامت بها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن مؤخرا إلى فرنسا.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها، أن الوزيرين استعرضا خلال الاتصال وضع التعاون القائم بين البلدين ،خاصة في مجال الهجرة وحركة التنقل، واتفقا على القيام بتقييم مشترك لمستوى التعاون القائم بين الجانبين في المسائل ذات الاهتمام المشترك قبل نهاية العام الجاري.

وكانت قد أجرت رئيسة الحكومة التونسية يوم الاثنين الماضي زيارة عمل إلى باريس، استمرت ثلاثة أيام، التقت خلالها بنظيرتها الفرنسية إليزابيث بورن بقصر ماتينيون، حيث تم بحث مسألة التأشيرات وبطاقات الإقامة وسبل مراجعة الإجراءات التضييقية ،التي عرفتها في الأشهر الأخيرة وانتهاج المرونة في تسليمها لطالبيها.

وقد اطلع الرئيس التونسي قيس سعيد، من رئيسة الحكومة نجلاء بودن، أمس الأربعاء، على النتائج التي تم التوصل إليها مع السلطات الفرنسية خلال زيارتها الأخيرة إلى باريس وخاصة المتعلقة بمرونة منح التأشيرة للتونسيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا