عرب وعالم / اليوم السابع

"الرئاسى اليمنى" يشدد على أهمية تمديد الهدنة لتخفيف من معاناة المواطنين

رحب مجلس القيادة الرئاسي اليمني برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، بالإعلان عن تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين لما فيه تخفيف من معاناة الشعب اليمني، مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته في إلزام الحوثي للوفاء بتنفيذ بنود الهدنة.


وثمن العليمي حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، جهود المملكة العربية السعودية في التوصل الى التمديد الجديد للهدنة، وموقفها الأخوي الثابت إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وشرعيته الدستورية.


وفي سياق متصل، بحث مجلس القيادة الرئاسي اليمني أوضاع السلطة القضائية، والسبل الكفيلة بتعزيز استقلاليتها، ودورها في حماية النظام العام، حيث أكد دور رجال العدالة في أنصاف المواطنين، ورفع المظالم ورد الحقوق إلى أصحابها بما يعزز الثقة الشعبية بمؤسسات الدولة، وحقها الأصيل في احتكار القوة، وإنفاذ القانون.


وأقر المجلس إجراء إصلاحات وتعديلات في السلطة القضائية، بما في ذلك مجلس القضاء الأعلى، والمحكمة العليا، وهيئة التفتيش القضائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا