عرب وعالم / اليوم السابع

برلمان لبنان: الفجوة في الخلافات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل تقلصت

أكد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب، أن الفجوة في الخلافات الموجودة في ملف التفاوض حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل قد تقلصت، واصفًا أجواء اللقاء الذي جرى اليوم بين المبعوث الأمريكي الذي يقوم بدور الوساطة في هذا الملف أموس هوكشتين ورؤساء الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي بالإيجابية.

وأضاف بو صعب - في تصريحات له اليوم عقب زيارة هوكشتين اليوم - أن الفترة الزمنية التي تفصل لبنان عن عودة الوسيط الأمريكي إلى بيروت ستكون قصيرة، لافتًا إلى أن الجميع كان مرتاحًا، معتبرًا أن لبنان يترقب تحقيق ما تمت مناقشته خلال الاجتماع، موضحًا أن نتيجة اللقاء ستتضح خلال الأسابيع القليلة المقبلة في هذا المجال.

وردًا على سؤال حول المطالب الإسرائيلية، قال بو صعب إن لبنان لم يطلب منه الحصول على بلوكات من مياهه الإقليمية ولا تمديد الأنابيب، مشددًا على أن لبنان طالب ببلوكاته كاملة ولم يتغير شيئا في موقفه، موضحًا أن هوكشتين لم يعرض أبدًا أيّ تقاسم للثروة أو البلوكات أو الأرباح مع إسرائيل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا