عرب وعالم / اليوم السابع

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 190 فلسطينيا ويصيب 182 آخرين في القدس

ذكرت محافظة القدس الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 26 حالة اعتداء منها 7 اعتداءات جسدية، وأصابت 182 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني والمغلف بالمطاط، فضلا عن اعتقال 190 فلسطينيا، خلال يوليو الماضي، جراء مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي مسلسل الاعتداءات ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

 

وأضافت المحافظة- في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أن سلطات الاحتلال ألغت تراخيص 6 مدارس في القدس تضم في صفوفها أكثر من ألفي طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.

 

وكشف التقرير عن استمرار تهديد الوجود المقدسي في مدينة القدس من خلال مضي الاحتلال قدمًا في إجراءات التسوية للأراضي، حيث تم تسجيل 40 منزلا تقطنه 45 عائلة فلسطينية في حيّ الشيخ جرّاح بأسماء جمعيات استيطانية دون علم أصحابها.

 

كما رصدت محافظة القدس الانتهاكات التي تعرض لها المسجد الأقصى المُبارك، خلال شهر يوليو الماضي، حيث اقتحم 3 آلاف و288 مستوطنا الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بمساندة قوات الاحتلال، إضافة إلى 46 ألفا و673 تحت مسمى "سائحًا"، ويتخلل فترات الاقتحامات منع الأهالي والمصلين من دخول المسجد الأقصى.

 

وأضافت أن آليات الاحتلال واصلت حفرياتها أسفل وفي محيط المسجد الأقصى، ما يتسبب بمزيد من تساقط الحجارة والأتربة في المسجد الأقصى القديم، دون السماح لدائرة الأوقاف الإسلامية من معاينة الحفريات التي تسببت بذلك أو إصلاحها وترميمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا