عرب وعالم / اليوم السابع

مسئول روسى: ندعم جهود تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة ميقاتى

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أن موسكو تدعم جهود تشكيل حكومة لبنانية قادرة في أقرب وقت ممكن، برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان لها أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، بأن بوغدانوف أعرب خلال استقباله الممثل الشخصي لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، جورج شعبان، عن موقف موسكو الداعم لجهود تشكيل حكومة قادرة في أقرب وقت ممكن برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، مشيرا إلى إجراء عدة مباحثات ثنائية تناولت الوضع الاجتماعي والاقتصادي في لبنان مع التركيز على تفاقم الأزمة في هذا البلد وضرورة منع تكرار فراغ السلطة الذي من شأنه أن يزيد من تفاقم الوضع في البلاد " .

وأكد البيان دعم "موسكو لجهود القوى السياسية اللبنانية لتشكيل حكومة قادرة بأسرع ما يمكن برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وفق الدستور اللبناني " .

وكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الحالي نجيب ميقاتي، بتأليف الحكومة لولاية ثانية، وذلك بعد أن حصل على أغلبية الأصوات في الاستشارات النيابية الملزمة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا