عرب وعالم / اليوم السابع

تونس.. أعضاء هيئة الانتخابات يؤدون اليمين أمام قيس سعيد

أدّى اليوم الخميس، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس وأعضائها، اليمين أمام الرئيس التونسى قيس سعيد، بقصر قرطاج، حسبما ذكرت "موازييك".

وأكد سعيّد على أنه "يوم تاريخى بإرساء هيئة مستقلة عليا للانتخابات بعيدا عن أي حسابات حزبية أو سياسية ضيقة"، مبينا أنه "تم اختيار أعضائها بناء على الكفاءة والنزاهة ومن بينهم أعضاء سابقين وقاضاة وقع ترشيحهم من قبل المجالس القضائية الثلاثة".

وقال متوجها بالخطاب لأعضاء الهيئة: "انتم سوف تكونون في موعد مع التاريخ.. أنتم مؤتمنون حتى تخرج الأوراق من الصناديق معبرة عن إرادة الأغلبية من الشعب فاحفظوا هذه الإرادة وأنا على يقين انكم ستكونون مستعدين لهذا الموعد التاريخي يوم 25 يوليو".

وتابع سعيد: "الاستفتاء سيدحض كل الأكاذيب والاراجيف التي يتلونها كل يوم ومن يهاب إرادة الشعب فلأنه لا يمثلهم"، مشيرا إلى أن "من يلتجئ إلى قوى أجنبية ضد بلاده لضرب سيادة الدولة يؤكد أن لا وطنية له على الاطلاق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا