عرب وعالم / اليوم السابع

كوريا الجنوبية تدعو لإجراء تحقيق شامل وشفاف فى استشهاد "شيرين أبو عاقلة"

 دعت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم /الخميس/ إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في استشهاد الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة"، عقب تعرضها لإطلاق النار أثناء تغطية اقتحام القوات الاسرائيلية لمدينة جنين في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الكورية الجنوبية تشوي يونج سام - في تصريح أوردته وكالة أنباء "يونهاب" - "نعرب عن بالغ قلقنا إزاء مقتل الصحفية أبوعاقلة بسبب تعرضها لإطلاق النار أثناء التغطية الإخبارية، كما نعرب عن خالص تعازينا لها وأسرتها".


وأضاف "نعيد التأكيد على موقفنا المتمثل في أن الاعتداءات على الصحفيين لا يمكن تبريرها لأي سبب من الأسباب".

يذكرأن، أعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الخميس، إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين أمس، على مؤسسة دولية لدعم الصحفيات.

وقال أبو بكر - خلال تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة في رام الله - إن "إطلاق هذه المؤسسة يأتي تكريما ووفاء لروح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي أعدمها جيش الاحتلال الاسرائيلي مع سبق الاصرار، لتلتحق بكوكبة من الشهداء الصحفيين الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي وصواريخه". 


وأوضح أبو بكر أن إطلاق هذه المؤسسة جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين، وستعمل على دعم الصحفيات في فلسطين والوطن العربي والعالم وتمكينهن، وتخصيص جائزة سنوية باسمها.


وقال "كانت الشهيدة أبو عاقلة نموذجًا للصحفية المهنية والمحترفة، وسخرت حياتها لمهنتها المقدسة، لتكون حارسة للحقيقة، التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي اخفاءها، ليواصل ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بالخفاء، دون شاهد يفضح جرائمه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا