عرب وعالم / اليوم السابع

البرلمان العربى يدعم الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى

أكد رئيس البرلمان العربى عادل العسومى، دعم البرلمان التام للوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية فى مدينة القدس، مشيداً بجهود العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فى القدس الشريف فى الدفاع عن المقدسات وحمايتها.

وشدد رئيس البرلمان العربي، في بيان اليوم الخميس، على رفض كل محاولات إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) المساس بهذه الرعاية والوصاية الهاشمية، التي أعاد التأكيد عليها الاتفاق الموقع بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن "بتاريخ 13 مارس 2013 .

وثمن العسومي، الدور الأردني في رعاية وحماية وصيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الممثل بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فيها بكافة مرافقها، في إطار حرص المملكة وشعبها وعلى رأسها الملك عبدالله الثاني، على الرعاية وأعمال الإعمار والترميم بالقدس ومقدساتها، وذلك للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية التاريخية لهذه المدينة، والتعبير عن دعم دور إدارة أوقاف القدس والمسجد الأقصى الأردنية في الحفاظ على الحرم ضد الخروقات واعتداءات إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) واعتبارها الجهة القانونية الحصرية والوحيدة في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف. 

ودعا العسومي المجتمع الدولي إلى احترام الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا