عرب وعالم / اليوم السابع

الأردن وسلطنة عمان يعلنان الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت اللجنة العمانية الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال لعام 1443هـ، اليوم الأحد، عن ثبوت رؤية الهلال وبذلك يكون غدًا الاثنين غرة شهر شوال لعام 1443هـ أول أيام عيد الفطر المُبارك.

وأوضحت اللجنة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - أن اللجنة اجتمعت مساء اليوم الأحد الموافق 29 من رمضان 1443هـ الموافق له 1 من مايو 2022م، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد السالمى وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وقد تلقّت اللجنة ما يُفيد رؤية الهلال، وعليه قررت ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبناءً عليه يكون يوم الاثنين هو غرة شهر شوال لعام 1443هـ .

كما  أعلن مفتي عام الأردن الشيخ عبد الكريم الخصاونة، أن يوم غد الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو 2022، هو غرة شهر شوال لعام 1443هـ، وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح الخصاونة - خلال الاحتفال الديني الذي أقامته دائرة الإفتاء العام للأردن، مساء اليوم الأحد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية - أن اللجان الشرعية والفلكية المختصة قامت بدراسة حركات القمر وتحري منازله بدقة، واستنادا إلى هذه النتائج فقد ثبت لمجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية رؤية هلال شهر شوال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا