عرب وعالم / اليوم السابع

محمد بن راشد يهنئ شعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية، بعيد الفطر المبارك.

وقال: "كل عام وشعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية بخير، كل عام ونحن لبعضنا أقرب.. وقلوبنا أكثر محبة وتسامحاً وسلاماً … كل عام ونحن بطاعة ربنا أسعد .. عيد سعيد وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال".

وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، قد أنهت استعداداتها لتهيئة كافة المساجد ومصليات العيد على مستوى الدولة، لاستقبال المصلين وتمكينهم من أداء صلاة عيد الفطر المبارك بأريحية وروحانية تواكب فرحة هذه المناسبة في ظل التعافي الذي تشهده الدولة من جائحة "كورونا".

ووجهت الهيئة 6 تعليمات رئيسة لتنظيم صلاة عيد الفطر في مختلف المساجد والمصليات، في إطار حرصها على سلامة المصلين وتهيئة البيئة المثالية التي تمكنهم من أداء صلواتهم بطمأنينة ويسر، حيث سيتم السماح بفتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر من يوم العيد، ثم يتم فتح مكبرات الصوات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل الصلاة بنصف الساعة، على أن يتم الإشراف على دخول وخروج المصلين وذلك بالتعاون مع المتطوعين تجنباً للازدحام، وشملت قائمة التعليمات كذلك، الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في المساجد بارتداء الكمام، مع الحرص على تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين بمسافة متراً واحداً، وأخيراً استخدام سجادة صلاة شخصية لكل مصلٍ.

وينص البروتوكول الوقائي الذي أعلنته الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث بشأن صلاة عيد الفطر المبارك، على ضرورة تهيئة الساحات الخارجية للمساجد بلواصق التباعد الجسدي مع إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد، كما ينص على أن تفتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر من يوم العيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا