الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

وزير الخارجية اليمنى يؤكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

 جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى مركزية قضية فلسطين بالنسبة لليمن بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وتطرق وزير الخارجية اليمنى- خلال لقائه نظيره الفلسطينى رياض المالكى، على هامش مشاركته في مؤتمر حوارات المتوسط في العاصمة روما- لمجمل التطورت على الساحة اليمنية، مثمنا الدور العربي الداعم والمساند للحكومة الشرعية وجهودها في تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.


ومن جهته، قدم المالكي شرح بشأن الأوضاع في فلسطين والأراضي المحتلة، والتحديات التي تواجهها السلطة، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعمها للحكومة الشرعية ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.


في سياق آخر، بحث وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، خلال لقائه، اليوم الجمعة، نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.


وناقش اللقاء الذي عقد على هامش قمة الأرض المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات الفنية لمواجهة التحديات المائية، وسبل تعزيز التعاون العربي في إطار قرارات المجلس العربي للمياه.


وأكد الشرجبى حرص اليمن على دعم وموازرة الشعب الفلسطيني في مختلف القضايا، بما فيها قضايا المياه والبيئة.


ومن جانبه، استعرض الوزير الفلسطيني التحديات التي يواجهها قطاع المياه، والتي في مجملها ناتجة عن سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه في المياه ولمختلف الاستخدامات، بما في ذلك مياه الشرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا